دليل الشركات لتحسين عمليات الموارد البشرية ونقل الموظفين في السعودية تحميل النسخة الإنجليزية
arrows
arrow
باحث عن عمل  >  إرشادات للباحثين عن عمل

إرشادات للباحثين عن عمل

سوف نساعدك في اتخاذ الخطوات الصحيحة

على مدى سنوات ونحن نعمل على توظيف آلاف المرشحين لدى مئات من جهات العمل باستخدام أساليب محددة

سوف نشارك هنا من واقع خبرتنا كيف يمكن لك أن تجذب جهة التوظيف التي ترغب بها, وسنقوم بتحديث هذه الصفحة في كل مرة تظهر بها فكرة أو أسلوب جديد

خمس نصائح تساعدك على جذب انتباه مسؤول التوظيف لصفحتك على موقع LinkedIn

احرص باستمرار على دقة المعلومات الموجودة في صفحتك على موقع LinkedIn وواظب على تحديثها. فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على جذب انتباه مسؤولي التوظيف إلى صفحتك.

اختر الصورة المناسبة

حسب القول المتعارف عليه، لا يمكن للمرء أن تُتاح له فرصة ثانية لإعطاء الانطباع الأول. لذا، عليك أن تتأكد من أن الصورة التي تستخدمها في صفحتك حديثة وذات مظهر مهني ومناسب. تجنب وضع صور ذات أوضاع مضحكة أو غير مهنية، وتجنب استخدام صورتك الموجودة على منصة Facebook أو منصةInstagram في صفحتك على LinkedIn.

كن واضحاً عند اختيار المسمى الوظيفي

اختر مسمى وظيفي واضح يصف وظيفتك بإيجاز. احرص على تجنب المسميات الوظيفية الغامضة أو الجاذبة بشكل مبالغ فيه، أو المسميات التي تكون عامة بشكل مبالغ فيه. تذكر أيضًا أنك تحاول جذب انتباه مسؤول التوظيف الذي يقوم بتصفح عشرات أو حتى مئات الصفحات الخاصة بموظفين آخرين.

اهتم بالتفاصيل

احرص أن يكون ملفك التعريفي كاملاً ولا تنقصه أية تفاصيل مهمة – فمسؤول التوظيف يحرص على أخذ نبذة عامة عن قدراتك ومسؤولياتك وإنجازاتك. لذلك، عندما تتضمن صفحتك تفاصيل دقيقة وصحيحة فإنك تكون أحد المرشحين محل الاهتمام.

احرص على إدراج التوصيات والمجموعات

يهتم مسؤولو التوظيف جدًا بالتوصيات، لذا فمن المفيد لك أن تقوم بإدراج هذه التوصيات إن استطعت. ويمكن للمصادقات الواردة من مصادر موثوقة أن تساعد في رفع تقييم ملفك التعريفي، وأن تنقلك إلى قائمة المرشحين الموثوقين. وبالمثل، فإن إدراج المجموعات التي تكون أنت عضواً فيها يمكن أن يساعد مسؤولي التوظيف في فهم تفضيلاتك وطموحاتك وشخصيتك.

الاستعداد لتلقي الفرص

عندما تقوم بتفعيل زر "الفرص الجديدة" في صفحتك على موقع LinkedIn، سوف يظهر لزملائك بأنك مستعد لتلقي فرص وظائف جديدة، وسوف يؤدي هذا إلى ظهور ملفك التعريفي في نتائج البحث عندما يبحث مسؤولو التوظيف عن مرشحين مناسبين.

  • اختر الصورة المناسبة

    حسب القول المتعارف عليه، لا يمكن للمرء أن تُتاح له فرصة ثانية لإعطاء الانطباع الأول. لذا، عليك أن تتأكد من أن الصورة التي تستخدمها في صفحتك حديثة وذات مظهر مهني ومناسب. تجنب وضع صور ذات أوضاع مضحكة أو غير مهنية، وتجنب استخدام صورتك الموجودة على منصة Facebook أو منصةInstagram في صفحتك على LinkedIn.

  • كن واضحاً عند اختيار المسمى الوظيفي

    اختر مسمى وظيفي واضح يصف وظيفتك بإيجاز. احرص على تجنب المسميات الوظيفية الغامضة أو الجاذبة بشكل مبالغ فيه، أو المسميات التي تكون عامة بشكل مبالغ فيه. تذكر أيضًا أنك تحاول جذب انتباه مسؤول التوظيف الذي يقوم بتصفح عشرات أو حتى مئات الصفحات الخاصة بموظفين آخرين.

  • اهتم بالتفاصيل

    احرص أن يكون ملفك التعريفي كاملاً ولا تنقصه أية تفاصيل مهمة – فمسؤول التوظيف يحرص على أخذ نبذة عامة عن قدراتك ومسؤولياتك وإنجازاتك. لذلك، عندما تتضمن صفحتك تفاصيل دقيقة وصحيحة فإنك تكون أحد المرشحين محل الاهتمام.

  • احرص على إدراج التوصيات والمجموعات

    يهتم مسؤولو التوظيف جدًا بالتوصيات، لذا فمن المفيد لك أن تقوم بإدراج هذه التوصيات إن استطعت. ويمكن للمصادقات الواردة من مصادر موثوقة أن تساعد في رفع تقييم ملفك التعريفي، وأن تنقلك إلى قائمة المرشحين الموثوقين. وبالمثل، فإن إدراج المجموعات التي تكون أنت عضواً فيها يمكن أن يساعد مسؤولي التوظيف في فهم تفضيلاتك وطموحاتك وشخصيتك.

  • الاستعداد لتلقي الفرص

    عندما تقوم بتفعيل زر "الفرص الجديدة" في صفحتك على موقع LinkedIn، سوف يظهر لزملائك بأنك مستعد لتلقي فرص وظائف جديدة، وسوف يؤدي هذا إلى ظهور ملفك التعريفي في نتائج البحث عندما يبحث مسؤولو التوظيف عن مرشحين مناسبين.

    Do you wish to be redirected to www.tascoutsourcing.com